منتدى حبيبتى الاميرة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

إن كنت من أعضاءنا الأكارم يسعدنا أن تقوم بالدخول
وان لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام الى اسرتنا
يشرفنا أن تقوم بالتسجيل



احذرى اختى (قبل ليلة الزفاف كارثه ....قضية اجتماعيه)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احذرى اختى (قبل ليلة الزفاف كارثه ....قضية اجتماعيه)

مُساهمة من طرف اميرة المنتدى شذى في الإثنين أكتوبر 24, 2011 8:55 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كارثة قبل ليلة الزفاف

**************

(زواج الفتاة سترة كما يقولون)

لهذا يستريح الأهل إلى عقد القران دون فترة خطوبة
إعتقاداً منهم أنهم بذلك يحموا إبنتهم ويحموا سمعتها ..

لكن هذا المفهوم خاطئ -
بل بالعكس فهم بذلك لايعلمون
أنهم أوقعوا بإبنتهم فى فخ عميق ..
ألا وهو عقد القران..!!!

فعقد القران قبل فترة من حلول الزفاف
يوقع بالفتاه فى شرك الحب...
فعندما تحب الفتاة تعطى بدون حساب ...
وفى لحظة

ضعف تفقد أعز ماتملك
تحت مسمى أنها زوجة شرعية,

هنا تخسر كل شئ, سمعتها,إحترامها لنفسها
وفجأة تحمل

لقب مطلقة قبل أن تدخل عش الزوجية..!!

كثيراً من هذه الظواهر موجودة وملموسة..
فالشاب يعقد قرانه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

على الفتاة التى يرغب فيها وقد تكون جمعت بينهم علاقة حب

فيتقدم إلى أهلها كأى شاب ولكن..!!
بعد عقد القران وفى خلوة

بينهما يقع المحظور,,

وقتها فقط يظهر الوجة الأخر للزوج
فيتركها ويترك وراءه

ألف علامة إستفهام ..!!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تحتار الفتاة وتفكر - هل تركها لأنها فتاة سهلة ؟

أم لأنها فقدت إحترامها لنفسها؟

أم لآنه فقد الرغبة فيها؟أم أنه أصبح لايشعر معها بالحب ؟

وتفاجأ بإرسال ورقة الطلاق قبل موعد الزفاف..!!!

ومن الأمثلة التى واجه أصحابها هذه المشكلة,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تقول المهندسة
؟؟؟؟ تقدم لخطبتى طبيب وبعد موافقة والدى

تم عقد القران والإتفاق على إتمام الزواج سيكون بمجرد الإنتهاء

من إعداد تجهيزات منزل الزوجية .. وبعد مرور عامين على

(عقد القران) دون زفاف-فى لحطة إنفراد بيننا استسلمت له

بعدما أقنعنى بأننى زوجته الشرعية أمام الله والناس,

بعدها سافر وأرسل لى ورقة الطلاق,

واصبحت مطلقة قبل الزفاف..!!

أما هذه الفتاة فتقول..

دفعت ثمناً غالياً قبل إتمام مراسم الزواج ...

فأنا المسئولة عن خطئي ويجب أن أتحمل نتيجته,

لقد تعرفت عليه وكان محاسب فى إحدى الشركات..بهرنى

أسلوبه .. حاول أن يخرج معى ويستدركنى بأساليبه لكنه لم يفلح , تظاهر بالحب وأنه يريد خطبتى..
تقدم على أساس إتمام الخطبة .

لكن والدى رفض وطلب منه إتمام عقد القران أفضل,

تم عقد القران وسط مباركة الأهل والأصدقاء
وحدد موعد الزفاف بعد سنه...
لكن بعد عقد القران ذهبنا إلى زيارة

والدته وهناك فى لحطة ضعف أكد لى فيها أننى زوجته شرعاً

وبعد إقناعى خسرت أعز ماتملكه الفتاه...بعدها إختفى,

وبعث لى بورقة الطلاق بعد شهرين
وأصبحت مطلقة بدون زفاف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.

اما هذه القصة المثيرة والمؤلمة
قصتها فتاة فى العشرين من عمرها

كان إبن عمى , جمعتنا علاقة حب جميلة منذ الطفولة..
كان محض

إعجاب كل فتيات العائلة..
جمع بين الصفات الجميلة والتدين وحب الخير,جميع الاهل يعلمون بقصة حبنا..إلى أن توجت بالارتباط

المقدس...وثقت به ثقة عمياء حتى عقد قراننا وإتففنا على الزفاف

بعد عدة شهور قليلة...وفى لحظة فقدنا السيطرة على أنفسنا ولكن بعد شهرين
بدأت أشعر بثمار هذه الليلة فى أحشائى...أخبرته على الهاتف وفاجأته الصدمة
وطمئننى أنه سيحضر حالا الى والدى ليتم الزفاف فى أسرع وقت..
وقد كان منزل الزوجية مجهز-كان صادق جداً معى
ونزل على الفور من منزله وركب سيارته
وهو مسرع ومشتت وللإسف الشديد-مات فى حادثة مروعة
قبل أن يصل لوالدى-مات وترك لى الفضيحة والألام والأحزان وسمعة ستظل عالقة بى طول العمر.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


من واقع هذه القصص المحزنة ..
يتضح لنا أنه يجب الإلتزام بفترة الخطبة
تحسباً لأى ظروف قد تطرأ على هذه الزيجة
وتكون النتيجة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بأن تفقد الفتاة عذريتها وكذلك سمعتها
من أجل لحظة ضعف وطيش تكلفها الكثير فيما بعد ...
إذا ما أتضح أن الشاب غير مناسب أخلاقيا.

فهى فترة لدراسة الطرفين كل منهما للأخر
ومعرفة طباعهم ومدى تقارب الأفكار والميول ,

ومن الأفضل أن تمتد فترة الخطوبة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
على ألا نتعجل فى عقد القران قبل أن نتأكد تماما من الشخص الذى سترتبط به حتى لا تتعرض لأى موقف يهين كرامتها
ويكون المثل القائل

(كالتى رقصت على السلالم)
فلاهى زوجة ولا هى مطلقة....!!!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للأسف الشديد بعض الأسر فى المجتمع الشرقي
ينقصها التوعية

السليمة بشأن ما يجب أن يتبع فى مرحلة عقد القران
وما قبل الزفاف لبناتهم...
فقد تجهل الفتاة متى يحل لها الإرتباط الشرعى بزوجها
فى الفترة التى تفصل بين عقد القران والزفاف
فتخضع للحظة ضعف تحت مسمى
أنها أصبحت زوجة شرعية-
تأتيها بعد ذلك بالكثير من المشاكل...
إذا ماحدث الطلاق بينهم..!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لهذا أنصح كل فتاة أن تلتزم بالتقاليد التى نشأنا عليها
حتى لا تعرض نفسها للمذلة والمهانة فى المحاكم ,,
وتصبح مطلقة قبل أن تبدأ حياتها الزوجية0
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فلماذا التسرع والدخلة قائمة وتكون
فى ليلة إحتفالية رائعة يتباهى بها الأهل والأقارب ,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بدلا من أن تضع نفسها فى موضع معين قد ينتهى بها للطبيب الشرعى
لتثبت أن الرجل قد دخل بها للحصول على حقوقها من نفقة ومتعة ومهر -
أما فى حالة إنكاره الدخول بها فلن تحصل إلا على المهر فقط0

فشرف الفتاة وسمعتها يظلان تاج فوق رأسها مدى الحياة ,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والتزامها بالدين والأخلاق فى تصرفاتها لايسمحان لغرائزها أن تدفع بها الى
السقوط فى الخطأ قبل إتمام كامل لمراسم الزواج المتعارف عليها ..!!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[/center]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




avatar
اميرة المنتدى شذى
Admin
Admin

انثى 631
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى